الأحد، 22 يناير 2012

تحذير من السفارة الامريكية لرعاياها فى مصر

تحذير من السفارة الامريكية لرعاياها فى مصر




تحذير من السفارة الامريكية لرعاياها فى مصر
أطلقت السفارة الأمريكية تحذيرًا لرعاياها المتواجدين في مصر للاحتياط والحذر من اندلاع أعمال عنف غدًا مع انعقاد أول جلسة لمجلس الشعب الجديد. ويوم الأربعاء المقبل الذي يمثل أول احتفال بذكري ثورة 25 يناير.

وقال بيان للسفارة برقم 1 لعام 2012 إنه رغم أن أجواء يوم ذكرى الثورة سوف تصبح احتفالية بالدرجة الأولي إلا أن هناك مخاوف من اندلاع أعمال عنف ستقوم بها جماعات أو أفراد بغرض تعكير الأجواء لفرض مطالب بعينها. 

وقال البيان إن قوات الأمن المركزي المصرية اتخذت احتياطات مهمة لضمان أن تتم الأحداث والأنشطة بصورة سلمية، وأضاف البيان "علاوة علي ذلك سوف يشهد غدًا الإثنين 23 يناير أول انعقاد لأول برلمان مصري جديد منتخب بعد الثورة وسوف يقوم غالبية المصريين بالتأكيد أن الاحتفال بهذا الحدث إلا أنه من الممكن أن تندلع مظاهرات وتتحول لأعمال عنف". 

وقال البيان إن هناك أكثر من 500 نائب وعدد كبير من الضيوف سوف يحضرون هذا الافتتاح وسوف تكون المنطقة المحيطة بمباني مجلس الشعب محل نشاط مكثف طوال ذلك اليوم، وحثت السفارة الأمريكيين الذين لا يقطنون بالقرب من منطقة وسط البلد على توخي الحذر من هذه المنطقة بدءًا من الغد 23 يناير وأن يمارسوا أقصي قدر من الحيطة والحذر وعدم المشاركة في أي تجمعات قد تنقلب لأعمال عنف ومتابعة الصحف والإعلام للتعرف علي الأحداث أولا بأول، وتجنب الذهاب إلى ميدان التحرير خصوصًا يوم الأربعاء حيث من المتوقع أن تشهد القاهرة حالة من الشلل المروري في هذه الأيام.