الخميس، 8 مارس 2012

دراسة:نصف المهاجرين فى العالم مسيحيون


دراسة:نصف المهاجرين فى العالم مسيحيون 



واشنطن - (ا ف ب): منذ 45 دقيقة 41 ثانية 
أفادت دراسة نشرت اليوم أن حوالى نصف 214 مليون مهاجر أحصوا في 2010 في العالم كانوا مسيحيين وأن اكثر من ربعهم كانوا مسلمين، موضحة ان الولايات المتحدة استقبلت مهاجرا واحدا من كل خمسة، من جميع الاديان.
واضافت اول دراسة شاملة حول الانتماء الديني للمهاجرين اعدتها مؤسسة بيو الامريكية بعنوان "حركة الايمان"، ان 106 ملايين شخص (49%) كانوا مسيحيين هاجروا خصوصا من المكسيك وروسيا واوكرانيا.
واوضحت الدراسة ان حوالى 60 مليونا كانوا مسلمين (27% من العدد الاجمالي) اتوا اولا من فلسطين وباكستان وبنغلادش والهند، و11 مليونا هم من الهندوس (5%) و7 ملايين من البوذيين (3%) و3,6 ملايين من اليهود (أقل من 2%).
واشارت الدراسة الى ان خارطة انتماء المهاجرين تعكس اجمالا خارطة سكان العالم الذين يشكل المسيحيون العدد الاكبر منهم ويليهم المسلمون.
غير أنه، اذا كان ثلث سكان العالمي من المسيحيين، فإن نصف المهاجرين مسيحيين. وبالطريقة نفسه فان نسبة المسلمين بين المهاجرين (27%) اعلى من نسبة تمثيلهم في العالم (23%) بشكل طفيف.
وتبين الدراسة ان ثلث المهاجرين يأتون من منطقة آسيا المحيط الهادىء، وتليها اوروبا التي تشهد هجرات بين الدول الاوروبية خصوصا.
اما البلدان المضيفة فعددها محدود وابرزها امريكا الشمالية واوروبا واستراليا وبلدان الخليج العربي.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - دراسة:نصف المهاجرين فى العالم مسيحيون