الأحد، 4 مارس 2012

هام جدا عن محلات الدهب

محلات الذهب تعود للعمل خوفا من تأثر منطقة خان الخليلى السياحية

 
كتبت سماح لبيب


قال إيهاب واصف عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة، إن أسعار الذهب استقرت على مدار النصف الثانى من الأسبوع الماضى حتى يوم السبت ، عند معدلاتها بعد استقرار أسواق الذهب العالمية عند 1714 دولارا للأوقيه ليصل سعر الجرام عيار 21 إلى 287 جنيها. 

وأضاف واصف فى تصريح خاص لـاليوم السابع أن منطقة الصاغة عادت إلى طبيعتها وقامت محلات الذهب بمعاودة الفتح مرة أخرى تخوفا من تأثر منطقة خان الخليلى، وهى منطقة سياحية، بالإغلاق وارتفاع حالة الرهبة لدى المتعاملين والزائرين فى المنطقة المحيطة بالصاغة، وحارة اليهود التى تم السطو عليها من البلطجة منتصف الأسبوع الماضى. 

وأشار واصف إلى أنه غدا الاثنين، أولى أيام الأسبوع فى فتح البورصات العالمية والأسواق المصرية من المتوقع أن تشهد حالة من الرواج التى لوحظت أمس السبت فى الأسواق، وأوضح أن هناك استقرارا فى أسعار الجرام عيار 18 والذى وصل إلى 246 جنيها، كما وصل سعر الجرام عيار 24 إلى 330 جنيها كما بلغ سعر الجنيه الذهب 2312 جنيها. 

يذكر أن أسعار الذهب تراجعت منتصف الأسبوع الماضى 10 جنيهات فى الجرام ليتراجع من 297 جنيها إلى 287 جنيها للجرام بعد التراجع الكبير فى سعر الأوقية فى الأسواق العالمية، وفى نفس السياق شهد الأسبوع الماضى حالة سطو مسلح على حارة اليهود بمنطقة الصاغة، مما أدى إلى توقف للبيع والشراء وإغلاق المحال لمدة ثلاثة أيام تخوفا من الاعتداء عليهم.