الخميس، 22 مارس 2012

الإخوان والسلفيون يتفقون على 75% من أعضاء «تأسيسية الدستور»


الإخوان والسلفيون يتفقون على 75% من أعضاء «تأسيسية الدستور»


March 22nd, 2012 9:06 am 

الإخوان والسلفيون اختاروا الشوبكي وحمزاوي - تصوير هشام محمد
مسلسل «الإقصاء» سطرت القوى الإسلامية، صاحبة الأغلبية فى البرلمان، فصلا آخر، لا أخيرا، من فصوله، أمس، عندما اجتمع نواب حزبى «الحرية والعدالة» الإخوانى و«النور» السلفى، بشكل سرى، واختاروا (75) شخصية للمشاركة فى الجمعية التأسيسية، ليتم التصويت عليهم، بعد غد، فى اجتماع البرلمان. بينما كشفت مصادر برلمانية عن استبعاد «نهائى» لعدد من الشخصيات العامة، منهم الدكتور علاء الأسوانى، والنواب مصطفى النجار، وزياد العليمى، وباسم كامل.
المصادر البرلمانية، التى طلبت عدم كشف اسمها، قالت لـ«التحرير» إن نوابا من حزب الحرية والعدالة، التابع لجماعة الإخوان المسلمين، وحزب النور السلفى، عقدوا اجتماعا سريا، أمس، واختاروا فيه 75 شخصا، بشكل نهائى، للمشاركة فى الجمعية التأسيسية للدستور. المصادر أوضحت أن الحزبين اتفقا على تمرير الـ(75) شخصية المختارة، فى أثناء عملية التصويت التى ستتم خلال الاجتماع المقرر أن يعقده البرلمان، بعد غدٍ (السبت)، وذلك من خلال الأغلبية البرلمانية التى يتمتع بها الحزبان.
«الأسوأ أن الحزبين استبعدا كل الأسماء والشخصيات التى تنحاز إلى الثورة والتغيير بشكل مباشر، سواء من داخل البرلمان أو من خارجه»، هكذا يعلق أحد المصادر، كاشفا أن الأسماء التى استبعدت، بصورة نهائية، من ترشيح حزبى «الحرية والعدالة» و«النور»، هى الدكتور محمد البرادعى، والدكتور علاء الأسوانى، وعبد الرحمن يوسف، بالإضافة إلى النواب زياد العليمى، وباسم كامل، ومصطفى النجار. وقال المصدر إن الحزبين «اتفقا على اختيار النائبين عمرو حمزاوى وعمرو الشوبكى، فى اللجنة التأسيسية للدستور.




التحرير