الخميس، 22 مارس 2012

عزاء البابا مظاهرة حب لشخصية نادرة فى تاريخ مصر


عزاء البابا مظاهرة حب لشخصية نادرة فى تاريخ مصر الخميس, 22 مارس 2012 05:33 



أ ش أ 


 






اختتمت مساء أمس واحدة من أطول ليالي العزاء في مصر والتي استمرت 13 ساعة متواصلة، وحضرها حشد كبير من كافة التيارات السياسية والأديان والمذاهب والنقابات والأحزاب وسفراء كل دول العالم ، ووصفها الحاضرون بأنها مظاهرة حب لشخصية نادرة في تاريخ مصر، وهي عزاء البابا شنودة الثالث الذي أقيم في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.


وقد حضر إلى مقر الكاتدرائية نخبة من القادة العسكريين يتقدمهم اللواء حمدي بدين- قائد الشرطة العسكرية، التي قامت بجهد يفوق الوصف في تنظيم وتأمين العزاء من الداخل والخارج، كما حضر عدد من مرشحي رئاسة الجمهورية منهم عمرو موسى وهشام البسطويسي وأحمد شفيق، واتفقوا في تصريحاتهم عقب العزاء أن المصاب جلل والشخصية نادرة ووطنية حتى النخاع.
 


كما حضر برلمانيون منهم إيهاب رمزي وعصمت السادات وعماد جاد، ومارجريت عازر ومريان ملاك، والذين أجمعوا على حزنهم لفقد هذه الشخصية العظيمة، وحضر أيضًا رموز وأقطاب جماعة الإخوان المسلمين، يتقدمهم المرشد محمد بديع وعصام العريان وسيف الإسلام حسن البنا ومحمد عبد القدوس، وقالوا إن الخسارة فادحة لشخصية وطنية فريدة ورمز للتسامح الديني.
 


ولم يغب عن العزاء الأخوة العرب، فقد جاءت وفود رسمية رفيعة من دول الإمارات والكويت وفلسطين ولبنان والبحرين.
 


كما حضرت شخصيات حزبية منها السيد البدوي- رئيس حزب الوفد، ورامي لكح وأحمد سعيد- رئيس حزب المصريين الأحرار، وناجي الشهابي- رئيس حزب الجيل، وآخرون.
 


وشارك في العزاء بطاركة وأساقفة من كل المذاهب، منهم بطريرك إثيوبيا- باولوص، وبطريرك اليونان الأنبا يؤانس، ومطران الكنيسة الأسقفية- منير حنا أنيس. وتمنى المشاركون في ختام العزاء أن يوفق الله الكنيسة القبطية إلى اختيار بابا جديد يسير على نهج البابا شنودة، ويكون امتدادًا لعلمه وتدينه.
 

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - عزاء البابا مظاهرة حب لشخصية نادرة فى تاريخ مصر