السبت، 24 مارس 2012

اشتباكات بالأيدي بين طلاب الإخوان و6 أبريل في جامعة القاهرة

اشتباكات بالأيدي بين طلاب الإخوان و6 أبريل في جامعة القاهرة







آخر تحديث يوم السبت 24 مارس 2012 - 2:55 م ا بتوقيت القاهرة 




الطلاب يواصلون الاعتصام - صورة أرشيفية - تصوير: روجيه أنيس







باهي حسن حدثت اشتباكات بالأيدي بين طلاب جامعة القاهرة المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين، وطلاب حركة شباب 6 إبريل، اليوم السبت، أثناء قيام طلاب الإخوان بمسيرة داخل الحرم الجامعي تضامنا مع الطلاب المعتصمين.

وقد وجه طلاب شباب 6 أبريل اتهامات لطلاب الجماعة بالعمالة والخيانة، وعقد صفقات مع المجلس العسكري، مما أدى لقيام طلاب الإخوان بتوجيه هتافات معادية لهم تسببت على أثرها في وقوع الاشتباكات، وعقب تلك الأحداث فقد قام الطلاب المعتصمون بإخلاء تواجد الطلاب أصحاب الاشتباكات.

وقال وجدان حسن، أحد الطلاب المعتصمين أمام القبة لـ"بوابة الشروق" إنه: "كان من المقرر اليوم أن يتم تنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى إدارة الجامعة، اعتراضا على اعتداء الأمن على الطلاب الخميس الماضي ولكن تم إلغاؤها بعدما وقعت تلك الاشتباكات بين طلاب الجماعة وطلاب شباب 6 أبريل".

مصطفى الحجري، مسئول العمل الطلابي لحركة 6 إبريل – الجبهة الديمقراطية – أكد أن ما حدث من اشتباكات، لا علاقة لهم به، وأن الأمر يخص جبهة أحمد ماهر، بعدما رددوا هتافات: "يحكى أن كانت ثورة كالبركان.. جم العسكر خزقوا عنيها وراحوا تحالفوا مع الإخوان".

تجدر الإشارة إلى أن اعتصام طلاب جامعة القاهرة يستمر للأسبوع الثاني على التوالي، لرفضهم إجراء الانتخابات الطلابية على لائحة 1979 المسماة بحسب وصفهم بلائحة "أمن الدولة".