الثلاثاء، 17 مايو 2011

لأول مرة.. اجتماع طارئ لـ"بيت العائلة" بالكاتدرائية المرقسية

لأول مرة.. اجتماع طارئ لـ"بيت العائلة" بالكاتدرائية المرقسية

حمد عبد الخالق 

17-5-2011 | 11:27



يعقد أعضاء مبادرة "بيت العائلة" اجتماعًا طارئًا بعد ظهر اليوم الثلاثاء، بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وهو الاجتماع الأول من نوعه منذ إطلاق المبادرة.

يعقد الاجتماع برئاسة الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وقداسة البابا شنودة، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، والدكتور محمود زقزوق، وزير الأوقاف السابق وأمين عام المبادرة، بمشاركة أعضاء "بيت العائلة" من الأزهر الشريف وجميع الكنائس المصرية.

وعلمت "بوابة الأهرام" أن الاجتماع، الذي يعقد للمرة الأولى خارج مقر مشيخة الأزهر، سوف يبحث توصيات لجنة تقصي الحقائق حول حادث إمبابة، ومتابعة آليات تنفيذها من قبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة، خاصة تلك التوصيات ذات الصلة بمنع التظاهر بدور العبادة.

كما يبحث الاجتماع إطلاق قوافل دينية تحت رعاية الأزهر والكنيسة للتوعية بالوحدة الوطنية، والتحذير من الفتنة الطائفية وعودة جلسات النصح والإرشاد للراغبين في إشهار إسلامهم، فضلا عن حث المعتصمين أمام ماسبيرو على فض اعتصامهم.

جاء قرار الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بعقد الاجتماع بالكنيسة الأرثوذكسية، مراعاة إلي الحالة الصحية للبابا شنودة، التي تحول دون انتقاله إلي مقر مشيخة الأزهر.

وقال الدكتور محمود العزب، مستشار شيخ الأزهر لحوار الأديان، أن المتوقع أن ينتهي الاجتماع إلى توصيات من شأنها إزالة الاحتقان الطائفي، ومنها إرسال قوافل دينية (إسلامية– مسيحية) إلى التجمعات الشبابية والنوادي والمراكز الثقافية خلال فصل الصيف للتوعية بالوحدة الوطنية.