الأربعاء، 28 ديسمبر 2011

نور : تطبيق الشريعة الاسلامية سيكون بالكامل ولكن بالتدريج


نور : تطبيق الشريعة الاسلامية سيكون بالكامل ولكن بالتدريج




قال محمد نور المتحدث باسم حزب النور السلفى و عضو الهيئة العليا للحزب، أن كلمه "أحكام الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع" ، التى يسعى حزب النور إلى تضمينها فى المادة الثانية من الدستور بدلا عن "مبادئ الشريعة الإسلامية" ، تعنى أنهم يريدون تطبيق الشريعة الاسلامية بكامله وبكل احكامها.واضاف محمد نور ان الحدود هى نظام العقوبات فى الشريعة الإسلامية ، ومن يختلف مع الحزب حول تطبيق الحدود فليقول ماذا سيفعل ، مؤكدا فى الوقت ذاته أن التطبيق الكامل للشريعة سيراعى الواقع وسيكون بالتدريج.

وقال أنه يكون هناك التزام كامل بمبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية في الدستور الجديد ، مضيفا: "أن بعض الناس تفرق بين مبادئ وأحكام الشريعة, وتقول إن المبادئ تعنى العدل والمساواة, لكننا نرى أن مبادئ وأحكام الشريعة تعنى تطبيق الشريعة جملة وتفصيلا وأنه لا فرق بين المبادئ والأحكام".

ونفى نور ما قيل عن إعداد الحزب لدستور جديد، إلا أنه أكد مناقشة الهيئة العليا للحزب للقواعد العامة مثل المادة الثانية من الدستور وصلاحيات الرئيس المقبل، التى ستناقش أثناء صياغة الدستور الجديد فى مجلس الشعب المقبل.


الموضوع الأصلي : نور : تطبيق الشريعة الاسلامية سيكون بالكامل ولكن بالتدريج     -||-     المصدر : منتدى فى النور     -||-     الكاتب : nicemo7a