السبت، 25 فبراير 2012

اتهام خالد يوسف والدغيدي وغادة وسمية بإهانة الإسلاميين

اتهام خالد يوسف والدغيدي وغادة وسمية بإهانة الإسلاميين


25/2/2012
كتب-محمد فهمى: منذ 48 دقيقة 40 ثانية
يتجه عدد من المحامين المنتمين للتيار الديني لرفع قضايا ضد بعض الفنانين والمخرجين مثل محمد فاضل وخالد يوسف وسمية الخشاب وغادة عبد الرازق وإيناس الدغيدي متهمينهم بالسخرية من التيارات الدينية، وتقديم مشاهد عري وإشاعة الفاحشة.

وذلك بعد أن قام عدد من المحامين في وقت سابق برفع دعوى قضائية ضد السيناريست وحيد حامد والمخرج شريف عرفة؛ ومن المنتظر أن يتم البت في القضايا 8 مارس القادم، كما سيتم استئناف الحكم في قضية الفنان عادل إمام 3 إبريل القادم.
وبدورها قامت نقابة المهن التمثيلية بتوكيل مستشارها القانونى للدفاع عن الفنان عادل إمام ووحيد حامد ومحمد فاضل ونادر جلال وشريف عرفة ولينين الرملى فى القضايا المرفوعة ضدهم بتهمة الإساءة للدين الإسلامى وازدراء الأديان.
وفي تعليقه على ذلك صرح نقيب الممثلين أشرف عبد الغفورأن نقابة المهن التمثيلية لن تحيد عن موقفها الذي أعلنت عنه منذ البداية وستظل تدافع عن حرية الرأي والمبدعين ، موضحاً أنه يثق في رجاحة عقل رجال القضاء وحيادهم لأن هذه ليست المرة الأولى التي يرفع فيها قضايا ضد الفن حرية الإبداع.
كما أكد عبد الغفور أن هناك بروتوكول تعاون بين نقابتي المهن التمثيلية والمهن السينمائية لدعم حرية الإبداع التي لا تحيد عن العادات والتقاليد والثقافة المصرية.



الوفد