الجمعة، 20 مايو 2011

المتطرف فيلدرز يصف المسلمين بـ "الحيوانات"

المتطرف فيلدرز يصف المسلمين بـ "الحيوانات"

الجمعة, 20 مايو 2011 15:10 


جريت فيلدرز زعيم حزب الحرية اليميني المتطرف بهولندا

لاهاي - فكرية أحمد: 



أثار جريت فيلدرز زعيم حزب الحرية اليميني المتطرف بهولندا والحليف لحكومة الائتلاف، موجة غضب عارمة بين الجالية الإسلامية لوصفه المسلمين بالحيوانات التى لا يمكن التأقلم أو التعايش معها.
وقال المتطرف فيلدرز فى جلسة برلمانية دارت حول اندماج الاجانب: إنه على مدى 30 عاما يتم التعامل مع أمواج الحيونات الإسلامية ولكن دون جدوى. وكان فيلدرز قد واجه انتقادات من "يوب كوهين" زعيم الكتلة البرلمانية لحزب العمل، حيث اتهمه كوهين بأنه يعيق الجهود الرامية الى اندماج المسلمين فى المجتمع الهولندى، بنشر الخوف من المسلمين.
فبادر فيلدرز فى كلمته بقوله: "السيد كوهين يتهمنا بعرقلة الاندماج وهو نفسه خاض تجربة التعامل مع أمواج الحيوانات المسلمة على مدار 30 عاما من أجل اكتساب أصواتهم الانتخابية".
واضاف فيلدرز: يوجد فى هولندا أكثر من مليون مسلم ، وكوهين السبب فى وجود أمواج المسلمين ، فقد جلس معهم وشرب الشاى وقدم دعما للمساجد.
كما طالب فيلدرز بعودة المسلمين الى أوطانهم وإغلاق أبواب أوروبا وقال: إنه لا يوجد أسباب حقيقية لقبولهم، الأمر الذى أدى الى انصراف عدد من اعضاء البرلمان بصورة غاضبة من المجلس، تعبيرا عن رفضهم لكلمات الإهانة للمسلمين.
يذكر ان فيلدر يواجه حاليا محاكمة بتهمة إهانة الاسلام ، لتشبيهه القرآن بالفاشية وبكتاب هتلر " كفاحى" ، كما سبق وانتج فيلما باسم الفتنة، اتهم فيه القرآن بالتحريض على الإرهاب وطالب بإحراق المصحف الشريف.

الوفد