الثلاثاء، 24 يناير 2012

ايناس الدغيدي: لن أسمح للإسلاميين بالتدخل بالفن


ايناس الدغيدي: لن أسمح للإسلاميين بالتدخل بالفن






في حوار جريء أكدت المخرجة المصرية المثيرة للجدل إيناس الدغيدي انها لن تتردد ولو لحظة في التصدي والوقوف بوجه التيار الإسلامي إذا تدخل في الفن، أو إذا أرد أن يفرض شروطه أو يقيد حرية الإبداع.

ففي مقابلة خاصة مع برنامج 'صباح العربية' على قناة العربية الإخبارية قالت الدغيدي ان ما حدث بالانتخابات البرلمانية في مصر من تفوق للتيار الإسلامي لا يعكس الصورة الموجودة، إنما هو نتاج للعبة أتقنها الإسلاميون جيدًا لشراء أصوات أغلبية الشعب الذي يعاني الفقر والجهل.

وأضافت: 'من المؤكد أن الانتخابات لم يحدث فيها تزوير، ولكن نسبة الجهلة الذين قاموا بالتصويت في الانتخابات كبيرة للغاية، مما جعل من السهل توجيههم لاختيار تيار أو حزب بعينه، مقابل الحصول على سكر أو زيت أو لحمة.. والإخوان المسلمون استغلوا الفقراء حتى ينجحوا في الانتخابات'.

ورأت المخرجة المصرية أن البرلمان المقبل لن يكون معبرًا عن إرادة الشعب بصورة حقيقية، خاصة وأن هذه هي المرة الأولى التي يمارس فيها الشعب الديمقراطية، وللأسف كثيرون استغلوا هذه الديمقراطية بشكل خاطئ؛ حيث لم يختاروا الأصلح.

وشددت إيناس على أنها لن تقف مكتوفة الأيدي إذا حاول الإسلاميون التدخل في الفن مشيرة إلى أن الفنانين ليس لهم علاقة بالسياسية والحكم ولكنهم يرفضون كبت الحريات مهما كانت.
وعن حياتها الشخصية قالت المخرجة المثيرة للجدل إن سر طلاقها من زوجها بعد زواج استمر نحو 3 عقود هو الملل.

وقالت الدغيدي انها طلقت بعد زواج دام 29 عامًا والسبب هو الشعور بالملل الذي عانت منه كذلك الحال لزوجها مؤكدة ان طلاقها بالرغم من أنه تم بشكل ودي إلا انه كان تجربة قاسية.