الأحد، 25 مارس 2012

عمرو أديب يفتح النار على اللجنة التأسيسية للدستور

عمرو أديب يفتح النار على اللجنة التأسيسية للدستور

الإثنين، 26 مارس 2012 - 00:19

عمرو أديب
كتب محمود رضا

أبدى الإعلامى عمرو أديب، استياءه من استمرار أسلوب مجلسى الشعب والشورى فى مسلسل الهيمنة على مصر، بعد إعلان مجلسى الشعب والشورى أسماء أعضاء لجنة إعداد الدستور، دون احتوائها على عدد كبير من الفقهاء الدستوريين قائلا: "يجب أن يعلم الإخوان والسلفيون أنهم "غلطانين" فى طريقة اختيار تأسيسية الدستور.

وقال أديب خلال برنامج القاهرة اليوم: "هيجرى إيه لو قال أعضاء مجلسى الشعب والشورى، قررنا تقليل عدد الأعضاء الموجودين فى تأسيسية الدستور، مضيفا "يا جماعة شوية عقل، واستغلوا المحبة بينكم وبين الشعب المصرى" وقال ساخرا: "فالمصريون دمهم تقيل وأديهم (طرشة)".

وأشار أديب إلى أن اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور لم تحتو على عدد كبير من الفقهاء الدستوريين، كما أنها خالية من الشباب الثورى قائلا: "أين شباب الثورة من كتابة الدستور؟، ولولا هؤلاء الشباب ما كان منكم نائب يجلس الآن بمجلس الشعب، وفين الثورة وفين شبابها اللى ضحوا بأنفسهم؟ واستشهد أصحابهم، وفين زويل وهيكل وضياء رشوان والدكتور أحمد الطيب ومحمد صبحى، والشيخ حافظ سلامة، ونجيب ساويرس، وحافظ الميرازى، والدكتور محمد مرسي، وهادى خشبة، والدكتور ثروت بدوى، والدكتور حسام عيسى، وغيرهم العشرات الذين هم أهل لكتابة الدستور، وإزاى الدكتور أحمد كمال أبو المجد ليس موجودا وجورج إسحاق وده أقل حاجة ممكن ترضيه.

ولفت أديب إلى دستور عام 23 الذى قال عنه إنه أعظم دستور شهدته مصر وقد كتبه 30 فردا، كلهم بشوات، وأغلب أسمائهم سميت على اسم شوارع كبرى فى مصر مثل عبد الخالق ثروت بك وغيره الكثير.