الجمعة، 6 أبريل 2012

الشاطر يدخل سباق الرئاسة من الابواب الخلفية


الشاطر يدخل سباق الرئاسة من الابواب الخلفية الجمعة, 06 أبريل 2012 09:47 






 






اعاق تزاحم انصار خيرت الشاطر دخول مرشح الإخوان فى سباق التنافس على الرئاسة، إلى اللجنة العليا للانتخابات من الباب الرئيسى فى شارع العروبة، وسمحت اللجنة، للمرة الأولى، بفتح بابها الخلفى ليدخل الشاطر فى موكب من سيارتين سوداوين.
وخلال ساعة إلا الربع، قدم الشاطر، بصحبة عبدالمنعم عبدالمقصود وناصر الحافى، محاميى الجماعة، شهادتى لجنة الأحزاب السياسية ومجلسى الشعب والشورى، وإقرارا بأنه غير متزوج من مزودجة الجنسية وإقرارا آخر بأنه لم يسبق له هو أو والداه حمل جنسية أجنبية بالإضافة إلى الحكم القضائى الصادر من المحكمة العسكرية العليا برد اعتباره فى القضية التى كان يحاكم فيها عسكريا عام 1995، بالإضافة إلى صحيفة الحالة الجنائية، ليرتدى بذلك القميص رقم 12 فى فريق المتنافسين على المقعد الرئاسى، كما أصبح المرشح الرئاسى الأول الذى تقدم بأوراق ترشحه مدعوما بترشيح حزبى و280 توكيلا نيابيا. وعلى صعيد استعداداته للترشح، التقى الشاطر لقرابة ست ساعات، قيادات الدعوة السلفية بالإسكندرية بمنطقة العامرية مساء أمس الأول، حسبما أكد المتحدث الإعلامى لحزب النور يسرى حماد، لبحث التوافق بينهما وعرض برنامجه الانتخابى.
وظل الشاطر فى اللجنة 45 دقيقة، قبل أن يغادرها مسرعا عقب قبول أوراقه دون تصريح صحفى حسبما أعلنت المصادر الإخوانية أمام اللجنة، حيث اصطف أعضاء جماعة الإخوان، حاملين أعلام الجماعة وملوحين بها خلافا لما قيل من تنبيه المهندس سعد الحسينى، عضو مجلس الشعب، عن الإخوان، عليهم بعدم التلويح إلا بأعلام مصر. وقد استدعت اللجنة العليا قوات الشرطة العسكرية خوفا من حدوث أى تجاوزات بسبب الحشود الضخمة التى رافقت الشاطر. وحضر قائد الشرطة العسكرية اللواء حمدين بدين بعد انفضاض الزحام.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - الشاطر يدخل سباق الرئاسة من الابواب الخلفية