الجمعة، 6 أبريل 2012

ومحاولة إجهاض الثورة.. الإخوان:تهديد حل البرلمان وراء الدفع بالشاطر


ومحاولة إجهاض الثورة.. 

الإخوان:تهديد حل البرلمان وراء الدفع بالشاطر 



 خيرت الشاطر

كتب – محمد سعد و سهيل وريور: 

أصدرت جماعة الإخوان المسلمين بيانا اليوم الجمعة لتوضيح فكرتهم حول ترشيح الشاطر لرئاسة الجمهورية، وزعته على المصلين أمام مسجد النور عقب صلاة الجمعة.
أكدت الجماعة خلال البيان أن قرار مجلس شورى الجماعة بعدم تقديم مرشح للرئاسة من الإخوان الصادر في فبراير 2011 كان مبنيا على مبررات داخلية وخارجية، لضمان نجاح ثورة يناير .
وأضاف البيان أن التحديات التي واجهت الجماعة وكافة القوى الوطنية، دفعت الإخوان إلى تقديم المهندس خيرت الشاطر للرئاسة، مؤكدا أن الجماعة قامت بالتواصل مع أكثر من شخصية عامة مناسبة للترشح للرئاسة إلا أنهم رفضوا جميعا وأبدوا اعتذارات وفقا لتقديراتهم .
ونفت الجماعة عبر بيانها أن يكون قرار ترشيح الشاطر سعيا منها الى تحقيق سلطة، موضحين أن الجماعة تسعى إلى تحقيق الغاية التي أنشأت الجماعة من أجلها، بإرشاد الناس إلى تعاليم الإسلام وقيمه الصالحة، وتحمل مسئوليتها التاريخية في تحقيق أهداف الثورة .
وأشار البيان إلى أن المعوقات التي دفعت الجماعة إلى ترشيح الشاطر، تتمثل في رفض المجلس العسكري تشكيل حكومة ذات صلاحيات حقيقية بعد فشل حكومة الجنزوري، والتلويح بحل مجلسي الشعب والشورى الذي يلزم بإجهاض الإنجاز الأهم للثورة حتى الآن وكذلك الدفع بمرشحين للرئاسة من بقايا النظام السابق ودعمهم من فلول الزب الوطني المنحل، ومحاولة إعاقة عمل الجمعية التأسيسية بهدف إعاقة الدستور في المدى الزمني المحدد له.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - الإخوان:تهديد حل البرلمان وراء الدفع بالشاطر