الأحد، 15 ديسمبر 2013

انتهاء الهدنة الجبرية بين الجيش والتكفيريين



عقب تحسن الأحوال الجوية في سيناء ..
انتهاء الهدنة الجبرية بين الجيش والتكفيريين

الأحد, 15 ديسمبر 2013 15:43


الجيش فى سيناء


العريش - حاتم البلك
أنهى تحسن الأحوال الجوية والطقس في شبه جزيرة سيناء، الهدنة الجبرية غير المكتوبة بين الجيش والشرطة من جانب، والجماعات المسلحة التكفيرية من جانب آخر.
حيث عاد النشاط مرة أخرى للجيش، بعودة العمليات والحملات الأمنية في سيناء، وكذلك عادت حملات الشرطة لشوارع ومدن شمال سيناء مرة أخرى، كما أدى تحسن الأجواء في شبه جزيرة سيناء، وعودة درجات الحرارة في الارتفاع وانقطاع الأمطار وسكون الرياح شديدة البرودة في أنحاء شبه جزيرة سيناء إلى قيام إدارة ميناء العريش البحري بفتح الميناء الذي يقع على البحر المتوسط في وجه الملاحة البحرية مرة أخرى.
وتم فتح ميناء نويبع أيضًا الذي يقع على البحر الأحمر، كما عادت الحياة مرة أخرى إلى مدن وقرى سيناء، ودب النشاط في السكان وعاد أصحاب المحلات إلى فتح متاجرهم والطلاب والتلاميذ إلى مدارسهم والموظفون إلى أعمالهم.
من جانبه، صرح مصدر أمني مسئول أن تحسن الأجواء وعودة الأجواء إلى ما كانت عليه قبل ثلاثة أيام، أدت إلى استئناف العمليات العسكرية بعد أن توقفت الهدنة الجبرية غير المكتوبة بين الجيش والشرطة والجماعات التكفيرية المسلحة في سيناء عقب تحسن الأجواء بصورة كبيرة، حيث بدأت في صبيحة اليوم الأحد عمليات وتحركات أمنية للجيش في جنوب رفح والشيخ زويد والعريش.
واستأنف الجيش، عمليات مطاردة المسلحين في كل مناطق سيناء وعادت الحملات الأمنية للشرطة في العريش مرة أخرى إلى طبيعتها، كما عاد نشاط سلاح المهندسين في ضبط واكتشاف وتدمير الأنفاق على الشريط الحدودي بين مصر وغزة، وقد أدت الأمطار الغزيرة إلى انهيار الكثير من فتحات الأنفاق بعد أن غمرتها مياه السيول، مما ساهم في ضبط واكتشاف أنفاق جديدة.
هذا، ومازالت السلطات المصرية تغلق معبر رفح البري الحدودي مع غزة من الجانبين، وذلك لليوم الثالث على التوالي.