السبت، 21 مايو 2011

جويدة: مصر لا تصلح لخلافة إسلامية

جويدة: مصر لا تصلح لخلافة إسلامية


انتقد الشاعر الكبير فاروق جويدة الدعوات الصادرة بالذهاب إلي سيناء للتظاهر وتخطي الحدود مع غزة واصفا إياها بأنها دعوات غير محسوبة العواقب وداعيا إياهم بالذهاب إلي سيناء لتعميرها.
كما خاطب جويدة المتشددين الذين يحاولون تحويل مصر إلي دولة دينية أو دولة خلافة إسلامية، مؤكدا أنها لا تصلح لخلافة إسلامية ولا تصلح لتلك الدعوات فى الوقت الراهن.
وأعرب جويدة فى برنامجه الذي يقدمه علي إحدي القنوات الفضائية عن تخوفه من سرقة الثورة المصرية من قبل تيارات سياسية أخري، كما أشار إلى أنه يخشي علي تغيير مجري التحقيقات التي تتم من القضاء مع رموز النظام السابق، مؤكدا ثقته فى القضاء المصري ونزاهته ولا يشكك في نزاهته ولكن ينتاب البعض الهواجس مع إصدار تقارير إعلامية تحتوي علي الكثير من المبالغات.
كما طالب جويدة رئيس الوزراء د.عصام شرف بالعمل علي عدم السكوت عن دم الشهداء لأنها ستكون وصمة عار في تاريخنا إذا قدم الشباب حياتهم نظير الحرية ونحن لا نقدم لهم شيئا، مؤكدا أنه حتي الآن لا توجد قائمة لحصر أسماء الشهداء أو رد الجميل لأهاليهم.
كما طالب جويدة الحكومة المصرية بالإسراع فى علاج مصابي ثورة 25يناير وتقديم تعويضات مناسبة لأهالي الضحايا وأن تعلن الحكومة عنها للرأي العام.

الوفد