السبت، 11 فبراير 2012

الحرية والعدالة: سننشر غداً مصادر تمويل “الإخوان” وأسباب اجتماع الكتاتني ومرسى مع عمر سليمان


الحرية والعدالة: سننشر غداً مصادر تمويل “الإخوان” وأسباب اجتماع الكتاتني ومرسى مع عمر سليمان

elbadil | February 11, 2012 | التصنيف : الرئيسية, تقارير


الجريدة: نعلن هيكل الجماعة ومسئولي اللجان ودورنا في الثورة وصفات من سنؤيده للرئاسة
كتبت – جازية نجيب:
أعلنت جريدة حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، أنها سوف تنشر في عددها الصادر غدا الأحد، الذي يوافق الذكرى السنوية لاغتيال حسن البنا مؤسس الجماعة، ملفاً عن جماعة الإخوان المسلمين، وتكوينها، ومسئولي اللجان بها، وهيكل الجماعة الإداري وطريقة تمويلها، وإدارتها.
وكان البنا، مؤسس الجماعة، قد تعرض للاغتيال عام 1949، وقضت محكمة الثورة، التي شكلها الضباط الأحرار عام 1952، بإعدام رئيس وزراء الملك المتورط في القضية، إبراهيم عبد الهادي.
وأضافت الجريدة إنها سوف تنشر حوارات مع من تبقى من أبناء الشهيد، وهم “استشهاد وثناء وأحمد سيف الإسلام”، فضلاً عن حوارات أخرى مع عدد من قيادات الجماعة، مثل المرشد السابق محمد مهدي عاكف، وأمين عام الجماعة، الدكتور محمود حسين، فضلا عن حوار مع الدكتور محمد بديع المرشد العام الحالي.
وتابعت الجريدة إن الملف سوف يتحدث عن “دور الجماعة خلال ثورة 25 يناير 2011، وكيف أدارت الجماعة غرفة عمليات الثورة، وملابسات اجتماع قيادات الجماعة، مع عمر سليمان نائب الرئيس المخلوع خلال الثورة”.
وتابعت: سيتضمن الملف “مواصفات المرشح الرئاسي الذي ستؤيده الجماعة خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة”.

وكان كل من الدكتور محمد سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب الحالي، والدكتور محمود مرسي، رئيس حزب الحرية والعدالة حالياً، قد شاركا في اجتماع مع اللواء عمر سليمان، خلال الثورة.





البديل