السبت، 11 فبراير 2012

السياحة: المختطفون تراجعوا عن اتفاقهم ولم يفرجوا عن سائحى كوريا



السياحة: المختطفون تراجعوا عن اتفاقهم ولم يفرجوا عن سائحى كوريا

السبت، 11 فبراير 2012 - 11:27



منير فخرى عبد النور وزير السياحةكتب شعبان هدية
كشفت وزارة السياحة أن السائحين الكوريين الثلاث لم يتم إطلاق سراحهم، بعد تراجع المختطف عن وعوده لمدير الأمن والمحافظ التى تمت مساء أمس، وأكد منير فخرى عبد النور وزير السياحة، أن الخاطفين تراجعوا من اتفاقهم وغيروا آرائهم، وأن مدير الأمن ومحافظ جنوب سيناء فى طريقهم من جديد للتفاوض للاستعادة السائحين الثلاث.

وأوضح عبد النور أن الخاطفين لم يسمعوا للاتفاق الذى انتهى إليه البدو والمسئولين، وبعد الاتفاق طالب بطلبات أخرى لم يكن متفقا عليها أمس أثناء التفاوض فتراجع الخاطف عن اتفاقه بعدما استعد مدير الأمن ومستشار السفارة الكورية لاستلام السائحين.

وكانت وزارة السياحة ومحافظة جنوب اللواء خالد فودة ومدير الأمن اللواء محمد نجيب، أعلنوا مساء أمس أنه تم الاتفاق على تحرير السائحين الذين تم احتجازهم صباح أمس جنوب سيناء بعد مفاوضات مع المختطفين من بدو ومجموعة مسلحة.

فيما كشف محمد فؤاد مدير السياحة بشركة السياحة المسئولة عن الفوج الكورى، أن السائحين الثلاث كانوا ضمن فوج عدده 29 فردا جميعهم كوريون مع المرشد السياحى، ولم يتم أمس إبلاغهم بإطلاق سراحهم، إلا أن هناك اتصالات مستمرة مع السفارة الكورية فى القاهرة ومسئولين وأن أنباء إطلاق سراحهم التى تم تكذيبها أحدثت أزمة كبيرة وارتباكا، خاصة، وأن البعض أكد أن الخاطف يطلب إطلاق سراح أحد المقبوض عليهم فى أحداث محاولة السطو على بنك "كريدى أجريكول"، بشرم الشيخ.

من بدو سيناء قد اختطفوا الجمعة، 3 كوريين كانوا يستقلون أتوبيساً سياحياً فى طريقهم من القاهرة إلى سانت كاترين.