الاثنين، 27 فبراير 2012

بيان هام من حزب النور

بيان هام من حزب النور



نادر بكار
قال نادر بكار، المتحدث الرسمى باسم حزب النور، إنه يرفض بشكل قاطع، الموقف المؤسف لنواب النور الذين هنأوا النائب مصطفى بكرى، فى مجلس الشعب بعدما رفض المجلس معاقبته على إهانته للدكتور محمد البرادعى، مؤكدًا أن مافعله بكرى يستوجب الإدانة أسوة بالنائب زيادى العليمى.

وأضاف بكار على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى، "فيسبوك" فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء: "ما حدث من نائب حزب النور الذي تكلم بشكل لا يليق عن تقرير رئيس لجنة التعليم المنتمي أيضاً لحزب النور -وياللمفارقة- ألتمس العذر لكل من استهجنه، لأنه موقف غريب وسطحي لا ينطلق من شرع ولا علم".

وقال: "النبي صلى الله عليه وسلم الذي حث زيداً على تعلم غير لغة العرب بقوله (تعلم لغة يهود فإني لا آمنهم علي كتابنا) قد حسم لنا المسألة شرعياً، وحاجتنا إلى إتقان الكثير من علوم العصر التي لن نتحصل عليها إلا بإتقان اللغة الإنجليزية قد حسمت المسألة علميا، فماذا بعد الحق إلا الضلال؟".

واستطرد مضيفا: "أقول لكم بمنتهى الوضوح أن عرض تطوير التعليم الذي تقدم به نائب النور المحترم صاحب الدكتوراة في إدارة الآعمال د. شعبان عبد العليم، هو المعبر قطعاً عن حزب النور وتوجهاته وهو الذي استقبله المجلس بقبولٍ حسنٍ، أما ما قام به الكردي من تعقيب لا يليق أبدا ً فإني أعلن أننا نتحمل مسؤوليته تماماً، وأحلنا النائب إلى التحقيق بناءً على هذه الواقعة، فنحن لن نستنكف أن نقر بخطأ بعض أفرادنا بل سنسعى لإصلاحه".

كان النائب السلفى محمد الكردي، قد قال خلال مناقشة مجلس الشعب أمس الإثنين تقرير لجنة التعليم بشأن اتفاقية المساعدة الأمريكية لتحسين التعليم الأساسي، إن تدريس اللغة الإنجليزية في المدارس هدفها أن يتشربها أبناؤنا منذ نعومة أظافرهم، مضيفاً أنه لا توجد دولة في العالم تجعل اللغة الثانية بدلا من لغتها الأساسية في تعليم أبنائها، واعتبر أن اللغة الإنجليزية بمثابة مخطط خارجى.




الاهرام