الأربعاء، 7 مارس 2012

خير الله: أحد مرشحى الرئاسة دعمته دولة مجاورة بـ 150 مليون دولار

خير الله: أحد مرشحى الرئاسة دعمته دولة مجاورة بـ 150 مليون دولار
الخميس، 8 مارس 2012 - 01:40

حسام خير الله
كتب محمود رضا ـ سمير حسني

قال الفريق حسام خير الله، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن هناك حوالى 7 مرشحين للرئاسة لديهم ملايين الجنيهات، ويمتلكون مصادر تمويل ضخمة، فضلا عن وجود أحد المرشحين دعمته إحدى دول الجوار بـ 150 مليون دولار، مشيرا إلى أنه يمول حملته الانتخابية من جيبه الخاص.

ولفت خير الله، خلال حوراه ببرنامج القاهرة اليوم الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب على قناة أوربت مساء الأربعاء، أنه فكر فى انتخابات الرئاسة بعد أن وجد تصريحات عنترية من بعض المرشحين، ومنها ادعاؤهم بإلغاء اتفاقية السلام مع الكيان الإسرائيلى، موضحا أن التلويح بإلغاء اتفاقية السلام فيه خطورة على مصر التى لا تحتاج حاليا إلا إلى العمل ليل نهار كى تعود إلى مكانتها الطبيعية، والإستراتيجية والإقليمية.

وفيما يتعلق بنسب فوزه بانتخابات الرئاسة، أكد خير الله على أنه يأمل جدا بالفوز بانتخابات الرئاسة، قائلا: "لو مفيش أمل مكنتش ترشحت لانتخابات الرئاسة، وحولى مؤيدون كثيرون فى محافظات الصعيد، ولدى والدى شعبية جارفة فى أسوان، ويمكننى أن أحصل على 30 ألف صوت بسهولة فى 15 محافظة، وأتوقع أن تكون جولة الإعادة بينى وبين د. عبد المنعم أبو الفتوح.

وأوضح الفريق خير الله أن من أولوياته حال فوزه بانتخابات الرئاسة هى عودة الأمن بقوة كما كان، قائلا: "أعد المصريين بإعادة الأمن كما كان حال فوزى بالرئاسة"، وإعادة هيكلة الداخلية بداية من كلية الشرطة وإعادة هيكلة الداخلية والتعامل الشرطى مع الناس لابد أن يقوم على الحزم والحسم والتعود على مواجهة الأمور المختلفة.

وأكد الفريق خير الله على أن للجيش وضعا طبيعيا فى الدستور من سنة 52، ولو تم تطبيق ذلك الوضع بشكل جيد كانت مصر فى مكانة جيدة.

وأوضح خير الله أنه ليس لديه أى علاقة بالإخوان ولم تتم أى محادثات معهم، لافتا إلى أن الإخوان والسلفيين فى وضع لا يحسدون عليه لأن مصر فى مشكلات كبيرة، وإن لم يكرمهم الله فسيكونون مجرد تجربة وانتهت، لافتا إلى أنه مازال أمامهم وقت، وهدفه من الترشح للرئاسة خدمة الدولة وعدم التقصير فى حق الوطن وتحركت فى الصعيد من شهر مايو الماضى.

اليوم السابع