الأربعاء، 7 مارس 2012

بلاغ يتهم مدير "سلمى" بإفشاء أسرار "البلكيمى"


بلاغ يتهم مدير "سلمى" بإفشاء أسرار "البلكيمى" 


 النائب أنور البلكيمى

كتبت -هبة أحمد: منذ 1 ساعة 2 دقيقة 
تقدم صباح اليوم الاربعاء الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء ببلاغ للنائب العام ضد محمد عبد الخالق البديوى صاحب مستشفى سلمى لجراحات التجميل وذلك لاتهامه بإفشاء أسرار مريض ومخالفته لآداب المهنة وهذا بعد أن قام بالإدلاء بتصريحات فى واقعة النائب أنور البلكيمى.
وأوضح البلاغ أن البديوى خالف المادة 20 من لائحة آداب المهنة والتى تنص على "لا يجوز للطبيب إفشاء أسرار مريضه التي اطلع عليها بحكم مهنته" وذلك بعد أن قام بإفشاء تفاصيل العملية الجراحية والتى قام بإجرائها للبلكيمى
وطالب البلاغ بضرورة أن يطبق على البديوى نص المادة 30 من قانون العقوبات والتى تنص على (يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر أو غرامة لا تجاوز 500 جنيه للأطباء الذين أفشوا سر عرف من المريض).
وأكد البلاغ أن البديوى استغل هذه الواقعة للدعاية للمستشفيات الخاصة التى يملكها حيث لم ينطبق عليه أى الحالات والتى صرح فيها المشرع للطبيب بالإعلان عن أسرار المرضى وهى أما يكون بناء على طلب المريض.أو في حالة وجود مصلحة وثيقة للمريض نفسه.أو دفاعاً عن النفس في حالة إتهامه بالتقصير أو الخطأ .
أوالتبليغ عن الأمراض المُعدية حمايةً للمجتمع .أوالتبليغ عن المواليد والوفيات .
أو إذا تم استدعاؤه أمام القضاء كخبير طبي لتحديد طبيعة المرض وعلى الطبيب إعطاء المعلومات المطلوبة فقط وعدم الإدلاء معلومات مجانية (لم تُطلب منه) أو تخص شخص آخر ولابد من استصدار أمر نيابة آخر في هذه الحالة .
وطالب البلاغ بالتحقيق مع البديوى فيما اشتمله من وقائع.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - بلاغ يتهم مدير "سلمى" بإفشاء أسرار "البلكيمى"