الأربعاء، 7 مارس 2012

الكنيسة القبطية تحذر الفتيات من استخدام "الفيس بوك "


الكنيسة القبطية تحذر الفتيات من استخدام "الفيس بوك "
جمال جورج 


 الفيس بوك






فى مفاجأة غير متوقعة أرسلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برقيات تحذيرية على الايميلات و هواتف الأقباط فى جميع المحافظات تطالب فيها الفتيات بعدم وضع صورهن على موقع التواصل الاجتماعى ال( face book) .



وقد اصدر الأنبا موسى أسقف الشباب وسكرتير البابا اليوم تعليمات مشددة لقساوسة الكنائس وأساقفة الايبرشيات بالتنبيه على الفتيات بعدم الاتصال مع الغرباء.
 



وقد حصلت "الفجر"على نص الرسالة
 



"رجاء لكل فتاة أن تخاف على نفسها وعلى حياتها الخاصة، وألا تضع أية صور شخصية أو عامة لها على الفيس بوك، لأنه بكل سهولة يمكن أخذها وتكبيرها وعمل مونتاج عليها، كما أنه يوجد فى الفيس بووك من ينتحل شخصية مسيحية لفتاة أو لشاب والتقرب بأى طريق مباشر أو غير مباشر للفتيات عن طريق أصدقائهن إن استصعب عليهم الأمر، وذلك لمجرد أخذ وسرقة صورهن وجميع بياناتهن إن أمكن، وهذا حدث بالفعل لأكثر من شخص وفتاة . رجاء محبة تمرير الرسالة لكل من تخاف من أجلهم . ولكل فتاة أن تقوم بحذف الصور إن لم تتمكن من حماية خصوصياتها..
 



والجدير بالذكر ان الكنيسة اتخذت هذا القرار بعد تفكيرا عميقا ومباحثات داخلية طويلة المدى نظرا لتزايد حالات الاختفاء للفتيات القبطيات القسر فى الفترة الأخيرة فيما يطلق علية إعلاميا (حوادث اختفاء واختطاف القبطيات).
 

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - الكنيسة القبطية تحذر الفتيات من استخدام "الفيس بوك "