الأربعاء، 7 مارس 2012

هاام من ايمن نور و موقفه من الرئاسة ...


نور: سأعلن موقفى من للرئاسة الأحد.. ولا أمانع أن أكون نائباً للرئيس




الخميس، 8 مارس 2012 - 00:14








ايمن نور


كتبت نورهان فتحى وأحمد زيادة


أكد الدكتور أيمن نور، مؤسس حزب غد الثورة، أن هناك محاولات لترشيحه للرئاسة حتى الآن، قائلاً إنه سيعقد مؤتمراً صحفياً يوم الأحد المقبل للإعلان عن موقفه من انتخابات الرئاسة، مشيراً إلى أن الحزب ملتزم بقرار الجماعة الوطنية، فإذا اجتمعت على مرشح معين، فبالتأكيد سيكون حزب غد الثورة معهم، مضيفاً أن فكرة مجلس قيادة الثورة ليست جديدة وأنها محاولة منه لتوحيد القوى الثورية المصرية.

وكشف الدكتور أيمن نور، خلال حواره مع الإعلامى محمود مسلم فى برنامج مصر تقرر، أن الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة، والدكتور سعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب، والدكتور عصام العريان، طالبوه بالتقدم لرئاسة مجلس الشعب، حال ترشحه فى الانتخابات البرلمانية، معتبراً أن الأداء البرلمانى ينقصه العمق.

وقال نور، إنه بكى مرتين، الأولى عند خروجه من السجن، والثانية فى اليوم الأول لجلسة مجلس الشعب، لأنه شعر أن مصر مازالت فيها إقصاء بعد الثورة.

وأضاف نور: لا أعتقد أن أحدا سيرشح نفسه لرئاسة الجمهورية غير الأسماء الموجودة حالياً، مشيرا إلى أنه لا يمانع فى أن يكون نائباً لأحد أو يكون أحد نائبا له فى الرئاسة، مشدداً: "نريد يوم 30 يونيو أن تكون مصر وحدة واحدة، ويجب أن يعتذر المجلس العسكرى عن الفترة الماضية بشكل عام"، منتقداً المادة 28 من الإعلان الدستورى.