الثلاثاء، 6 مارس 2012

سوزان منعت عن مبارك قراءة الصحف ومشاهدة التلفزيون

سوزان منعت عن مبارك قراءة الصحف ومشاهدة التلفزيون

الثلاثاء 6 مارس 2012 3:01:11 م


كتب/ أحمد موسى

فجأة.. إختفت المطالبات بنقل الرئيس السابق حسني مبارك لمستشفى سجن طرة وهو امر يثير الشكوك حول معاملة مبارك كمسجون 5 نجوم حتى ولو كان رهن المحاكمة.. ولكن الأمر الذي كشفته –مصادر خاصة- بالمركز الطبي العالمي الذي يرقد فيه مبارك هو ان الرئيس السابق يسعى بكل السبل الى البقاء في المركز لأنه يجد كافة أسباب الراحة بل والرفاهية به الذي لن يجد 1% منها في أي مكان أخر.
 
هذا الأمر حعلنا نرصد يوميات "مبارك" داخل المركز وتحديدا داخل الجناح الذي يرقد فيه بالدور الخامس وهو الذي أشرف على إنشاءه شخصيا في أواخر التسعينيات من القرن الماضي ليكون خاص بعلاجه وأفراد أسرته فقط حتى أنه أطلق عليه "الجناح الرئاسي".
المصادر الخاصة (مصادر طبية ومن بعض المكلفين بحراسة مبارك) أوضحت أن الجناح الذي يقيم به مبارك هو الأهم والأشهر داخل المركز، وهو جناح 7 نجوم،حيث يحتوى على غرفة ساونا وجيمانزيوم، وصالة رياضية مجهزة بأحدث الأجهزة الرياضية والطبية على مستوى العالم، وقاعة خاصة جدا للاستقبال، وصالون فاخر، بجانب غرفة للاجتماعات، وغرفة أخرى مجهزة بسرير طبى وأنتريه فاخر ، وحمام بجاكوزى، وتم فرش كل الغرف بالسجاجيد الفاخرة، إضافة إلى حمام سباحة مجهز لاستخدام الرئيس السابق حتى لو كان على كرسى متحرك.

وقالت المصادر أن مبارك كان قبل شهرين فقط كان يتحرك بشكل طبيعي داخل الجناح الخاص به ويستخدم حمام السباحة مرتين اسبوعيا وقام باللهو مع حفيده من نجله علاء داخل حمام السباحة ذات مرة أثناء حضور الحفيد بصحبة والدته لزيارة مبارك، ولكن مبارك منذ شهر تقريبا يقضي اغلب الوقت على سريره.
 

وأشارت المصادر إلى أن سوزان مبارك تقيم بشكل شبه تام داخل احدى غرف الجناح الذي يقيم به زوجها (وذلك بالمخالفة للقانون حيث لايسمح للمسجون بمرافقة أي شخص للمبيت معه فمبارك يتعامل كمسجون إحتياطيا ويحمل البطاقة الصفراء الخاصة بالسجناء على ذمة قضايا) وسوزان تعتبر الجناح المكان الكثر آمنا حيث تقوم مجموعة من رجال العمليات الخاصة بحمايته علاوة على وجود عدد من افراد الحراسة الخاصة التي كانت تعمل مع مبارك اثناء الرئاسة ولا تخرج سوزان للمبيت خارج الجناح سوى بصحبة اخيها منير ثابت حيث يستضيفها في منزله.
 

ولفتت المصادر إلى مبارك له طاقم تمريض خاص به اشرفت سوزان ثابت على اختياره وليس مسموح لهن اصحاب الهواتف المحمولة معهن اثناء دخولهن للجناح ونفس الشيء بالنسبة للأطباء أو أي عامل.
 

وقالت المصادر ان المحامي الخاص بالرئيس السابق فريد الديب من أكثر الشخصيات –بخلاف سوزان ثابت وأخيها منير- التي قامت بزيارة مبارك منذ بدء المحاكمة، اما هايدي وخديجة زوجتي علاء وجمال قامتا بزيارة مبارك 4 مرات فقط منذ حضوره للمركز مصطحبتان الحفيدين، وبخلاف أفراد اسرة مبارك قام عدد من اصحاب الجنسيات العربية خاصة من الكويت والسعودية وهم من رجال الأعمال ولكن ليسول شخصيات عامة بزيارة مبارك في بداية حضوره للمركز، كما أرسلوا له عدد من بوكيهات الورود في عيد ميلاده الأخير.
 

وأضافت المصادر أن سوزان مبارك قامت بمنع دخول الصحف لمبارك وأمرت بإخراج جهاز التليفزيون من الجناح حتى لا يطلع زوجها على أية أخبار قد تصيبه بالإكتئاب، وتحرص على إحضار الملابس لزوجها وخاصة التي يخرج بها لجلسات المحاكمة وتتولى أيضا تكليف الحراسة أو اخيها بإحضار الطعام لها ولزوجها من خارج المركز الطبي وغالبا ما يتم إعداد الطعام في منزل منير ثابت. 




البشاير