الثلاثاء، 6 مارس 2012

تحذيرات من «أزمة خبز» بسبب نقص السولار.. «ومشاجرات» البوتاجاز تتواصل


تحذيرات من «أزمة خبز» بسبب نقص السولار.. «ومشاجرات» البوتاجاز تتواصل

6/3/2012
تصوير السيد الباز
حذرت الشعبة العامة للمخابز من حدوث أزمة خبز فى البلاد نتيجة نقص السولار اللازم لتشغيل المخابز، فيما تواصلت أزمة نقص أنابيب البوتاجاز فى معظم المحافظات، وتسببت فى مشاجرات أسفرت عن إصابة 5 مواطنين.

قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية، فى بيان، إن الدكتور جودة عبدالخالق، وزير التموين، أصدر تعليمات مشددة لجميع المفتشين ومحطات الوقود بأن تكون أولوية بيع السولار للمخابز، وحمّلت وزارتى البترول والمالية المسؤولية عن توفير احتياجات البلاد.وقال عطية حماد، نائب رئيس الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرف التجارية، إن المخابز على مستوى الجمهورية مهددة بالتوقف بسبب نقص السولار، مشيراً إلى أن الاحتياطى الطبيعى للمخابز من السولار 10 أيام، يتناقص حالياً بسبب تراجع المعروض وارتفاع الأسعار.

وفى المحافظات، تواصلت أزمة نقص البنزين والبوتاجاز، ففى الدقهلية أصيب 5 مواطنين وسريحة بجروح وكدمات نتيجة التدافع والتزاحم على سيارة الأنابيب التابعة لديوان عام المحافظة، كما نشبت مشاجرة أخرى بين عدد من السريحة على أولوية الحصول على الأنابيب. وفى الجيزة، شهدت محطات الوقود الرئيسية والفرعية زحاماً شديداً ما تسبب فى حدوث ارتباك فى حركة السيارات، ووقعت اشتباكات وتزاحم فى عدد من محطات البنزين بمراكز العياط والبدرشين وأبوالنمرس والحوامدية وكرداسة وأوسيم.

وفى بنى سويف، تسبب نقص السولار فى توقف الكثير من سيارات الأجرة.

وتظاهر العشرات من شباب قرية «شلقام» بمركز بنى مزار بالمنيا احتجاجاً على قيام مدير التموين بتحرير محضر تعد لبعض شباب القرية فى أعقاب قيامهم بالمطالبة بتوفير أسطوانة البوتاجاز.