الثلاثاء، 27 مارس 2012

تحذير من وزارة الخارجية البرازيلية بعدم السفر إلي مصر


بعد خطف سائحتين برازيليتين في جنوب سيناء
تحذير من وزارة الخارجية البرازيلية بعدم السفر إلي مصر



أصدرت وزارة الخارجية البرازيلية تحذيراً للبرازيليين تطلب منهم عدم السفر إلي مصر في هذه المرحلة.. جاء التحذير بعد خطف سائحتين برازيلتين في منطقة كاترين بجنوب سيناء.

وكانت هناك رحلات شارتر قادمة من البرازيل إلي مصر في يوليو القادم.. ولكنها ستتوقف نتيجة هذا التحذير.. وتلقي كمال حسين رئيس وطنية للسياحة رسائل من وكلائه في البرازيل بالاعتذار عن تسيير هذه الرحلات بعد صدور هذا التحذير.. والتي سبق الاتفاق عليها معه في مدريد. مع اجتماع منير فخري عبدالنور وزير السياحة في يناير الماضي بعدد من منظمي الرحلات في البرازيل وحثهم علي تنظيم هذه الرحلات.
وهكذا تخسر مصر يوما بعد يوم بسبب التصرفات الطائشة لبدو سيناء.. ومصر لا تستحق منا هذا.. بل تستحق أن ينكر كل منا ذاته من أجل هذا الوطن.
ويلقي الموقف الجديد للسياحة الوافدة من البرازيل بعبء جديد علي وزير السياحة منير فخري عبدالنور الذي يبذل جهوداً في كل الاتجاهات. ولكن الخلل الأمني. وعدم الاستقرار يبددان جهد الوزير. وجهد كل قطاع السياحة. الذي ما أن يخطو خطوة للأمام حتي يتراجع عشر خطوات إلي الخلف.
وكان الوزير خلال بورصة برلين قد عقد عدة اجتماعات مع ممثلي الخطوط التركية للتعاون في نقل الحركة السياحية من أمريكا الجنوبية إلي مصر عبر اسطنبول.. ويأتي التحذير الجديد ليؤثر علي كل الجهود التي تبذل لتنشيط أسواق أمريكا اللاتينية.
وأثق تماما أن وزير السياحة سيبذل كل جهوده لتغيير الموقف في البرازيل.