الجمعة، 16 مارس 2012

عمال "سيراميكا كليوباترا" يقتحمون مكتب وزير القوى العاملة ويحتجزون أبو العينين

عمال "سيراميكا كليوباترا" يقتحمون مكتب وزير القوى العاملة ويحتجزون أبو العينين

الشرقية - عادل محمود
15-3-2012 | 21:40 1 2094

محمد أبو العنين
اقتحم مئات من العمال بمصنع "سيراميكا كليوباترا" بالشرقية، مساء اليوم الخميس، مكتب وزيرالقوى العاملة، و قاموا بالاعتداء على أفراد أمن الوزارة ومراسل الأهرام محدثين به إصابة في الوجه.

كان ما يقرب من 3 آلاف عامل من العاملين بمصنع "سيراميك كليوباترا" فرع العين السخنة بالسويس، حاصروا مبنى وزارة القوى العاملة، خلال جلسة التفاوض التي نظمتها الوزارة بين ممثلي العمال ورجل الأعمال محمد أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة، للوصول إلى اتفاق نهائي حول تعديلات في رواتب العمال.
كان العمال، هددوا باحتجاز وزير القوى العاملة وأبو العينين ومنعهما من الخروج من مبنى الوزارة في حال عدم الاستجابة لمطالبهم، وشهدت جلسة المفاوضات تجاوبا كبيرا من أبوالعينين، في تحقيق مطالب العمال، إلا أن هجوم العمال على الوزارة وحصارها أعاد نقطة المفاوضات إلى الصفر.

وتم الاعتداء على أفراد أمن الوزارة واحتجازهم كما أصيب الزميل محمد العجرودي الصحفي بالأهرام في وجهه وفر صحفيان آخران هاربين من قبضة العمال، في ظل غياب أمنى واضح مما قد يهدد أمن الوزارة بالخطر.

من جانبها اتصلت "بوابة الأهرام" بالزميل محمد العجرودي مندوب الأهرام لدى وزارة القوى العاملة والذي نفى تعرضه للإصابة، موضحا أن العمال يحاصرون المبنى ويحتجزون الوزير فتحي فكري ومحمد أبو العينين ويمنعون دخول أو خروج أي أحد من الوزارة.
وأوضح أن المفاوضات مازالت مستمرة حتى الآن.