الجمعة، 16 مارس 2012

بالصور.. أسوأ حادث مروري في التاريخ السويسري


بالصور.. أسوأ حادث مروري في التاريخ السويسري



وصفه ''ديدييه رايندرز'' وزير الخارجية البلجيكي بالحادث الأسوأ في التاريخ السويسري حيث قُتل 22 طفل وستة بالغين بعد اصطدام حافلة مدرسية بالحائط الأسمنتي في النفق السويسري

الكارثة حدثت صباح اليوم؛ حينما انحرفت الحافلة من الرصيف يميناً بسبب سرعتها الزائدة على الطريق '' A9'' السريع قريباً من ضاحية ''سيري'' بـ''فالايز'' على الحدود الايطالية.
أسوأ حادث مروري في التاريخ السويسري

ونقلاً عن صحيفة ''الديلي ميل'' البريطانية تؤكد الشرطة أن الحالفة كانت تنقل أطفال يبلغ متوسط أعمارهم 12 عاما، وسارت عن السرعة المحددة المسموح بها التي تبلغ 63كم/ ساعة.

وقال المحققون السويسريون لصحيفة ''لو سوار'' البلجيكية إن الحالفة وصلت سرعتها إلى 100 كم/ ساعة في التاسعة صباحا بينما كانت تقل 52 تلميذ قادم من عطلة التزلج على الجليد في قرية ''لوميل''، و ''هيفيرلي'' في المنطقة الفلمنكية بـ''بلجيكا''.

وفي بيان رسمي للشرطة البلجيكية جاء فيه انه تمت إصابة 24 طفل في الحادث وتم استخدام طائرات هيلكوبتر لنقل الحالات الحرجة إلى المستشفيات الواقعة بمدينتي ''لوزان''، و ''برن'' واصفة إياها بالحادث الغير مسبوق.

وقد أضاف وزير الخارجية البلجيكي للراديو ''الفرنسي الأوروبي''، قائلاً: ''إن الحدث هز حقاً جميع سكان بلجيكا عندما استيقظوا هذا اليوم على تلك الأخبار، وان الأطفال كانوا في مدرسة '' سانت لامبيرتس'' في ''هيفيرلي'' ومدرسة ''ستيكسكي'' بـ''لوميل'' وكانوا في رحلة تزلج نظمتها نقابة التجارة المسيحية.