الخميس، 15 مارس 2012

المخرج أحمد ماهر يستعد لفيلم "المسيح والآخر"..ويهرب من الجدل والرقابة إلى الخارج


المخرج أحمد ماهر يستعد لفيلم "المسيح والآخر"..ويهرب من الجدل والرقابة إلى الخارج




الثلاثاء، 13 مارس 2012 8:42 ص 


بعد تجربة فيلم "المسافر"، بدأ المخرج أحمد ماهر التحضير لفيلم "المسيح والآخر" الذي يتناول رحلة العائلة المقدسة إلى مصر، ومن المتوقع أن يثير الكثير من الجدل بعد عرضه لأنه يتناول موضوع شائك وخلافي بين المسلمين والمسيحيين، وبين الطوائف المختلفة من المسيحية.


وهذا الجدل المتوقع والخوف من رفض الرقابة دفعا ماهر وفريق العمل إلى الهروب بالفيلم إلى الخارج لأن الفن الغربي، بحسب تفسير المخرج أحمد ماهر، يتعامل مع الفن بمنطقية شديدة ورقي في التناول دون أن يثير جدل في المجتمع وهو ما يمنح مجال أكبر للإبداع، أما الجمهور في مصر فلديه معتقدات غريبة في أنه ليس من حق أي شخص المساس بهذه "التابووهات".


فيلم "المسيح والآخر" من تأليف كاتب مسيحي أرثوذوكسي في حين أن المخرج مسلم وهو ما طرح المزيد من الأسئلة حول الفيلم، لكن المخرج أكد أنه يتعامل مع الفيلم وفقًا لمعايير فنية وليست دينية أو تاريخية أو حتى سياسية حتى لا يحدث صدام بين الديانتين، فالقصة من وجهة نظر أرثوذوكسية والإخراج من وجهة نظر فنية بحتة.


ويشارك في بطولة الفيلم أبطال أجانب كما تشارك شركة أجنبية في إنتاجه، وهو ما يجعل الرقابة في مصر تعامله معاملة الأفلام الأجنبية عند عرضه داخل مصر. 


YAHOO