الخميس، 15 مارس 2012

رئيس تحرير روزاليوسف: سوف اتقدم بطلب الهجرة إذا أصبح أبو إسماعيل رئيساً لمصر وتصريحات جرئيه جدا شاهد التفاصيل


قال إن: "أبو إسماعيل سلفي متشدد يستغل الدين بالدعاية الانتخابية"
رئيس تحرير روزاليوسف: سوف اتقدم بطلب الهجرة إذا أصبح أبو إسماعيل رئيساً لمصر
الخميس, 15 مارس 2012 09:58










أعلن الكاتب الصحافي ورئيس تحرير جريدة روزاليوسف اليومية إبراهيم خليل عزمه الهجرة من مصر إذا أصبح الشيخ حازم أبو إسماعيل رئيسا للجمهورية بانتخابات الرئاسة، كما أعلن الهجرة من مصر أيضا إذا سحب البرلمان الثقة من حكومة الجنزوري كما يخطط حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي للإخوان المسلمين.

وقال خليل في تصريح خاص لـ"العربية.نت": أرفض الشيخ حازم أبو إسماعيل رئيسا للجمهورية لأنه متزمت ومتشدد وسلفي ويستغل الإسلام في دعايته الانتخابية، أي أنه يستخدم الدين لأغراض سياسية، وهو مالا تحتاجه مصر حالياً، وأوضح أن الإسلام أكثر رحابة بكثير من أفكار أبو إسماعيل الضيقة، وأنه يؤيد أي مرشح رئاسي يؤكد على مدنية الدولة المصرية.

وتساءل: هل تصدّق أن الشيخ أبو إسماعيل تقوم بالدعاية الانتخابية له بعض الفرق الشبابية أمام محطات المترو بالهتافات مرددين "انتخبوا الشيخ أبواسماعيل رئيسا للجمهورية". مما يؤدي الى تعطل سير ركاب المترو ويضيف الى القاهرة ازدحاما أكثر من طاقتها، في الوقت الذي ينبغي على الشيخ أبو إسماعيل أن يقوم بالدعاية لنفسه في الندوات والمحاضرات وعبر وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، والأكثر من هذا أنه قال مؤخرا إنه لا يتصور كيف يكون حال مصر إذا لم يترشح لانتخابات الرئاسة؟ هل هذا كلام يقال من مرشح رئاسي بعد الثورة؟.
رئيس إداري

وحول فصاحة الشيخ أبو إسماعيل ودورها في شعبيته؟ أكد رئيس تحرير روزاليوسف أن مصر لا تريد رئيساً فصيحاً يدخل في مبارزة شعرية مع رؤساء آخرين على غرار ماكان يحدث في سوق عكاظ أيام الجاهلية، مصر تريد رئيساً صاحب مهارات إدارية وسياسية واقتصادية لكي يدير عجلة الإنتاج ويقنع المتظاهرين بتأجيل احتجاجاتهم لحين عبور الفترة الانتقالية والخروج من النفق المظلم الحالي.
الجنزوري كفاءة عالية

وعن سحب الثقة من الجنزوري أوضح أن القرار لو تم سيكون انتكاسة كبيرة لأن الجنزوري كفاءة إدارية عالية رغم كل الانتقادات الموجهة إليه، ولكن من يعمل في مثل هذا المناخ الخانق والمحاصر بالاعتصامات والاحتجاجات الفئوية والعمالية للمطالبة بزيادة الرواتب أو احتجاجا على اختفاء السولار والبنزين واسطوانات الغاز وبيعها في السوق السوداء. وقال إن الإعلان الدستوري شدد على عدم جواز سحب الثقة من الحكومة أو حل البرلمان لمرور المرحلة الانتقالية، ولكن يبدو أن بعض فقهاء الإخوان يريدون الالتفاف على ذلك.
أبو إسماعيل رجل قانون

والمرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة حازم صلاح أبو إسماعيل مواليد 4 يونيو 1961 بهرمس، إمبابة، الجيزة، وهو رجل قانون مصري ومتحدث في الفكر الإسلامي والشؤون السياسية. له دراسات دستورية وقانونية، وأبحاث تخصصية في علوم التربية والإدارة والاقتصاد على مدى 25 سنة، فضلاً عن العلوم الشرعية.

وهو عضو مجلس نقابة المحامين المصرية ضمن "لجنة الشريعة" الممثلة للإخوان المسلمين في النقابة، ومرشح سابق لانتخابات مجلس الشعب المصري. كما أنه محام بالنقض، وصاحب مكتب محاماة بوسط القاهرة. له مرافعات في قضايا شهيرة منها المحاكمات العسكرية للإخوان المسلمين فضلا عن تخصصه في قضايا النقض بصفة أخص، وله مؤلف قانوني في أصول الدفاع في القضايا وطعون دستورية متعددة قضي بها.



الفجر الاليكترونية